تفسير حلم رؤيا السمك ابن سيرين

تفسير حلم رؤيا السمك ابن سيرين .
تفسير حلم رؤيا السمك ابن سيرين

 حكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال:
 رأيت كأنّ على مائدتي سمكة آكل أنا وخادمي منها من ظهرها وبطنها .
 قال: فتش خادمك فإنّه يصيب من أهلك .
 ففتش خادمه فإذا هو رجل .
 والسمك المالح المشوي سفر في طلب علم، أو صحبة رئيس، لقوله تعالى: " نَسِيَا حُوتَهُمَا " .

 ومن أصاب سمكة طرية مشوية، فإنّه يصيب غنيمة وخيراً، لقصة مائدة عيسى عليه السلام، والسمك المشوي قضاء حاجة أو إجابة دعوى أو رزق واسع، إن كان الرجل تقياً.
 وإلا كانت عقوبة تنزل عليه.

 فإن رأى أنّه مرغ صغار السمك في الدقيق وقلاها بالدهن، فإنّه ينفق ماله في شيء لا قيمة له حتى يصير له قيمة ويصير لذيذاً شريفاً.
 وقيل السمك محمود وخاصة المشوي منه، ما خلا السمك الصغار، فإنّ شوكها أكثر من لحمها، ويدل على عداوة بينه وبين أهل بيته، ويدل على رجاء شيء لا ينال.

أكل السمك المالح يدل على خير ومنفعة في ذلك الوقت .
 وأما ذوق الأشياء: فيختلف تأويله حسب اختلاف الأحوال، فإن رأى كأنّه ذاق شيئاً فاستلذه واستطابه، فإنّه ينال الفرج والنعمة، لقوله تعالى: " وإِنّا إذا أذَقْنَا الإنْسَانَ مِنّا رَحْمَةً فَرِحَ بِهَا " .
 فإن رأى كأنّه ذاق شيئاً فوجد له طعماً مراً، فإنّه يطلب شيئاً يصيب منه أذى .
 فإن رأى كأنّه ابتلع طعاماً حاراً خشناً، دل على تنغيص عيشه ومعيشته.
تفسير رؤية السمك في المنام لابن سيرين .
 رؤية السمك في الحلم قد يأتي بعدة أشكال أو بأكثر من صورة ، فقد يأتي في المنام بصورته الطبيعية  أو قد يأتي مطهي وقد يأتي في الصنارة أو الشبكة ، ولهذا فتختلف جميع هذه التفسيرات عن البعض الاخر وكل ذلك حسب تفاصيل كل حلم ، فرؤية الشروع في بدء رحلة صيد الاسماك تشير إلى الحصول على الثروة والربح في التجارة ، وايضا رؤية أكل السمك في الحلم تشير إلى تحمل الصعاب والمحن ، ويتضح مما سبق ان التفسيرات تختلف تبعاً لأحداث كل حلم وتختلف من شخص لآخر حسب النوع وحسب الحالة الاجتماعية ، ففي هذا الموضوع سوف أقوم بتوضيح معنى رؤية السمك في المنام وماذا يعني اكل السمك المشوي والسمك الني والمقلي ، وإلى ماذا يشير رؤية سرب من الاسماك ، وماذا يعني رؤية اسماك كبيرة الحجم في المنام وصورة كثيرة قد نرى في المنام السمك متمثل بها ، وسوف نهتدي في تفسيراتنا إلى تفسيرات كبار ائمة التفسير مثل ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي ، وسأقوم بتجميع كل التفسيرات المرتبة مع بعضها البعض ووضعها في فقرات حتى يسهل للقارئ الوصول إلى حلمه بسهولة .
تفسير حلم اصطياد السمك في المنام :
إذا رأى الشخص في حلمه انه يمسك صنارة ويقوم باصطياد الاسماك ، وبالفعل قام باصطياد سمكة كبيرة الحجم فهذا يشير إلى الخير الكثير الذي سيحصل عليه هذا الشخص ومن المعروض ان اصطياد السمك رزق ، وهذا الشخص هنا اصطاد سمكة كبيرة فهذا يؤول إلى انه رزقه به بركة كثيرة .
أما إذا رأى الحالم انه يصطاد اسماك ولكن المياه غير صافيه ومتسخة ، فهذا يشير إلى أن هذه الرؤيا غير نافعة لهذا الشخص ، وإذا اصطاد اسماك صغيرة من هذه المياه الغير صافية فهذا يشير إلى ان رزقه لا يوجد به بركة .
ولكن إذا رأى الحالم سمك في المياه وبذلك تكون المياه صافية فهذا يشير إلى امنية سيحصل عليها ، ومن رأى انه يصطاد سمك وكانت المياه صافيه ونقية فهذا يشير إلى الخير الوفير ، ولكن اذا كانت المياه معكرة (غير صافية) فهذا يشير إلى الهم والحزن .
ومن رأى انه يصطاد السمك في البر (اي يمسك صنارة ويحاول الاصطياد في الارض أو الصحراء) فهذا يدل على انه سيرتكب اثم او ذنب .

أما اذا رأى الحالم (ان كان متزوج) انه اصطاد سمكة ووجد بداخلها لؤلؤة فهذا يشير إلى انه سيرزق بولد .
ويقول البعض انه إذا رأى الشخص انه يصطاد اسماك ووجدها طرية فهذا يشير إلى الزواج ، وتكون عدد الزوجات بعدد الاسماك التي تم اصطيادها . والاصطياد في مياه صافية يرمز إلى الرزق والمال أو الرزق بمولود .

رؤية السمك الميت في الحلم :
إذا رأى الشخص في منامه اسماك ميتة فهذا الحلم يشير إلى خسارة هذا الشخص لأمواله أو تجارته وإذا كان يعمل فقد تشير إلى ضرر له في عمله ووظيفته وذلك بسبب وجود بعض الازمات والمحن التي يمر بها .

تفسير حلم أكل السمك في المنام :
إذا رأى الشخص في حلمه انه يأكل أسماك مالحة (مثل الملوحة والرنجة والفسيخ ) فهذا يشير إلى ان هذا الشخص سيصاب بالإرهاق والتعب .
وأكل الاسماك الكثيرة في المنام فهو يشير إلى النقود والرزق الوفير .
ويقول البعض انه إذا رأى الحالم ان امامه اربعة سمكات ليأكلهم فهذا قد يشير إلى انه سيتزوج من أربعة .
وأكل السمك حي يشير إلى الحصول على النفوذ .

أكل السمك الفاسد في الحلم :
إذا رأى الحالم انه ترك طعام صالح وسليم من أجل اكل السمك التي اصطاده ، وقام بتناول هذا السمك ولكنه وجد ان هذا السمك فاسد وغير صالح للأكل ، فهذا يشير إلى ان هذا الشخص يقوم بترك الحلال ويحل محله الحرام .

تفسير حلم رؤية السمك في المنام .

 تفسير حلم السمك الكبير للبنت العزباء :
صيد السمك في المنام يدل على رزق يأتي من حيث لا تحتسب فهو مال يأتي دون ترتيب وقد يكون هدية أو إرث ، وصيد السمك الميت غير محمود في المنام يدل على الهموم والأخبار السيئة.
السمك الكبير في المنام يدل على كثرة المال المجموع أو وظيفة تُدر كثير من المال

تفسير تنظيف السمك للعزباء :
السمك في المنام للعزباء خير ومال وزواج ويُحمد السمك الكبير والمطهي ويُكره السمك الصغير والسمك الميت ويدل على الهم والنكد وتنظيف السمك في المنام يدل على زوال الهموم والأحزان وتحقيق أماني وطموح وحياة رغدة بمشيئة الله.

تفسير حلم شخص يعطيني سمك للعزباء :
السمك في المنام للعزباء رزق حلال وهو للفتاة العزباء إنجاز مهام وتحقيق رغبات وإن رأت أحد الأشخاص يهديها سمكة فهذا دليل على زفافها قريبًا من شخص ثري ذو خُلق عالي.

تفسير رؤية السمك للمتزوجة .
تفسير رؤية السمك للمتزوجة تحمل معاني كثيرة فقد تدل على استقرارها ماديًا ومعنويًا وإجتماعيًا وحملها قريبًا وهذة الرؤية للحامل تدل على مولود ذكر وإذا تبين إنها في الحلم سمكة أو ذُكر ذلك إذً المولود يكون أنثى.

تفسير رؤية السمك للشاب .
للرجل والشاب يُفسر السمك بالنساء وميلة ورغبته لهن وربما تعدد الزوجات.

تفسير اكل السمك المقلي في المنام للعزباء :
    السمك في المنام يدل على الرزق ، وقد يكون الرزق مال أو زوج أو ولد أو منزل أو سفرأو كل ذلك مجتمعًا.
    السمك المقلي رزق صافي بدون مشقة وبلا مجهود للفتاة العزباء رزق خالص وقد يدل على سعادتها مع خطيبها وسرعة زواجها منه وإقامة الولائم وبعض المفسرين كرهوا السمك المشوي وأولوه بأنه نكد وهم.

 تفسير حلم السمك الحي للعزباء :
    صيد السمك في المنام من البركة غير مستحب وكذلك صيد السمك الصغير والأفضل في المنام صيد السمك الكبير والسمك البني مستحب ويدل على الخير والنجاة من الهموم وشفاء المريض وذهاب الغموم وقضاء الدين لمن كان مديون وزواج الشاب والفتاة.
    والسمك الحي أفضل في المنام من السمك الميت فالسمك الميت يدل على الهم والمرض والحزن والحي يدل على الخير الكثير وكثرة الأموال والذرية الصالحة .

تفسيرات أخرى لحلم السمك :
إذا رأى شخص في منامه سمكة على فراشة فهو يشير إلى مرض هذا الشخص أو غرقه .
والذي يرى في منامه انه ينظف السمك فهذا يشير إلى تغيير في طريقة تفكيره واختلاف نظرته للأمور .
رؤية السمك المشوي الطري في المنام يشير إلى رزق ومال كثير ، أما إذا كان السمك المشوي مالح فهذا يدل على السفر طلبا للعلم .
تشير السمكة الطرية في الحلم إلى البنت الكر العزباء والتي لم يسبق لها الزواج  .
السمك البني يدل على الزواج للبنت العزباء أو الشاب الاعذب .
رؤية الحوت أو اصطياد الحوت في المنام تشير إلى الاخبار السعيدة والرزق الكبير .
شراء الاسماك في الحلم قد تشير إلى طلب الزواج من امرأة .
إذا رأى الحالم ان سمك الماء العذب ينتقل إلى الماء المالح ، وسمك الماء المالح ينتقل إلى الماء العذب ، فهذا يشير إلى ان هذا الشخص يتصف بالنفاق .

خلاصة القول :
اصطياد الاسماك في المنام يشير إلى زيادة الرزق والحصول على المال ، ولكن اكل السمك الميت في المنام يدل على خسارة المال وقد تصل إلى خسارة مصدر الرزق ، واصطياد الاسماك الكبيرة تشير إلى الخير الكثير والكبير ، وقد يشير شراء الاسماك في المنام إلى طلب الزواج من المرأة ، وقد يشير رؤية السمك في المنام إلى وجود النفاق .
والله أعلى وأعلم

إرسال تعليق

أحدث أقدم